الأمن السيبراني في الإمارات: تعلُّم أكثر تسويق أقلّ

افتتح مؤتمر « أوبسدي » OPCDE (Operational Code) فعالياته في دبي، بفيديو يشير إلى أنّ 75% من المواقع الإلكترونية الشرعية لديها نقاط ضعف غير معالَجة.

انعقد المؤتمر قبل أيّام في مقرّي « مسرعات المستقبل » Dubai Future Accelerators و »1776 دبي » 1776 Dubai في « أبراج الإمارات »، موفّراً فرصة لدراسة الأخطاء في مجال الأمن السيبراني وجمع خبراء معروفين من العالم والمنطقة العربية في هذا المجال.

وأشرف على تنظيمه مؤسّس « كوماي تكنولوجيز » Comae Technologies، مات سويش، قرصان الإنترنت الفرنسي الذي أصبح رائد أعمالٍ يستقرّ في دبي.

فعالية ذات شكل مختلف

قبل إنشاء « كوماي تكنولوجيز »، شارك سويش في تأسيس شركة « كلاود فوليومز » Cloudvolumes التي باعها للشركة الرائدة في قطاع الحوسبة السحابية « في إم وير » VMware قبل أن ينضم إلى فريقها.

لا يحبّ الريادي الفرنسي بعض التوجّهات التي لا تزال موجودة في قطاع التكنولوجيا، مثل الأجواء التي تسيطر على المؤتمرات الرئيسية التي تركّز على بائعي تكنولوجيا المعلومات عبر جذب اهتمام الناس إلى عروض المبيعات بدلاً من تبادل المعرفة في تجمّعات كهذه.

يرفض سويش أيضاً فكرة التركيز على جمع التمويل وخصوصاً في ماراثونات الأفكار، داعياً الشركات الناشئة إلى إعادة التركيز على تسويق المنتجات الفعلية المفيدة، بدلاً من استثمار طاقتها في مناقشة خيارات الاستثمار مقابل أسهم والاستثمار المخاطر قبل إنشاء المنتج.

ويقول إنّ « حديث الناس عن خيارات الاستثمار مقابل أسهم في ماراثونات الأفكار هي ملهاة كبيرة. وبدلاً من أن يتعلّم الأطفال البالغون من العمر 14 عاماً عن التكنولوجيا وهندسة البرمجيات، يتعرّضون لتشويش أفكار من خلال الحديث عن الأسهم والاستثمار المخاطر ».

في إطار التركيز على المجتمع الرقمي، أبقى سويش عرضه الخاص حول الهجمات السيبرانية الأخيرة لبضع دقائق، قبل أن يعطي الكلمة للمتحدّثين الآخرين لتقديم محادثات تفاعلية خالية من عروض الأفكار وتتمحور حول مواضيع عن الأمن السيبراني.

ناقش المتحدّثون مسائل مثل الأجهزة وإدارة المشاريع وصولاً إلى العلل المتكرّرة في البرمجيات، وبحسب سويش، « ركّزت المناقشات على المحتوى والقيمة والمسائل التقنية، وليس الترويج لبائعين أو رعاة ».

اقرأ المزيد: https://www.wamda.com/ar/2017/04/%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%85%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D9%85%D8%A7%D8%B1%D8%A7%D8%AA-%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%85-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D8%AA%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%82-%D8%A3%D9%82%D9%84

6 réflexions au sujet de « الأمن السيبراني في الإمارات: تعلُّم أكثر تسويق أقلّ »

    1. Buongiorno,

      noi si fa che la divisione di notizia, se pensate che fa errore grazie per vedere la legame sorgente e contattare l’autore in persona in seguito.

      Grazie

    1. On the homepage of the lower right blog, you will find a zone where you go to put your e-mail address and you click Subscrib.

  1. First off I want to say superb blog! I had a quick question that I’d like to ask if you do not
    mind. I was interested to find out how you center yourself and clear your mind prior to writing.
    I have had difficulty clearing my mind in getting my ideas out there.
    I do enjoy writing however it just seems like the
    first 10 to 15 minutes tend to be wasted simply just trying to figure out how to begin. Any recommendations or hints?

    Appreciate it!

Laisser un commentaire

Votre adresse de messagerie ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *